START
جاري البحث عن أفضل خادم ...
IP: ...
مزود: ...
مشغل بواسطة: FIREPROBE.NET
اختبارات:
بينغ
...
Mb/s
تحميل:
... Mb/s
رفع:
... Mb/s
بينغ:
... ms
تقطع:
... ms
إعادة بدء
حدد الخادم

تصفح الويب: 5/5
تدفق الفيديو (LQ): 5/5
تدفق الفيديو (المقر الرئيسي): 5/5
المكالمات (سكايب ، واتساب): 5/5
ألعاب على الانترنت: 5/5
اختبار للعديد من المواقع
انقر لتحديد الخادم

اختبار للعديد من المواقع

انقر لتحديد الخادم

ارجوك انتظر
البحث عن أفضل خادم...
ارجوك انتظر
البحث عن أفضل خادم...
Internet Speed Test - اختبر سرعة اتصالك بالإنترنت (التنزيل والتحميل) والجودة (ping و jitter) باستخدام أداة HTML5 الأكثر دقة في أي متصفح ويب. هذا الاختبار مناسب لتقنية الاتصال الثابت (aDSL ، والكابل ، والألياف ، والأقمار الصناعية) والجوالة (2G ، 3G ، 4G LTE ، 5G).
هل تحتاج إلى تطبيق مخصص خاص به؟ هل أنت ISP؟ قم بإنشاء وتخصيص تطبيق HTML5 المجاني الخاص بك وتضمينه في موقع HTTPS الخاص بك على الويب. أضف خادم المرجع الخاص بك إلى النظام الأساسي دون أي تكلفة.
حلولنا معتمدة من قبل المنظم الأوروبي وتستخدم من قبل ORANGE و T-Mobile والعديد من مزودي الإنترنت حول العالم.
أحتاج المزيد؟ قارن بين خطط FIREPROBE
Free
  • تطبيق HTML5 (تصل إلى 1)
    دعم HTTPS مع TLS
  • دعم IPv4 / IPv6
    مستضاف في FIREPROBE Cloud
  • FIREPROBE خوادم مشتركة
    خوادم مخصصة (تصل إلى 1)
  • مجموعات الخوادم (تصل إلى 1)
    اختبار موقع واحد
  • عرض / تصدير النتائج
    تعديلات اللون
  • شعار الشركة
    ترجمة
Premium
  • جميع الميزات المجانية
    تطبيقات HTML5 (حتى 3 أو أكثر)
  • خوادم مخصصة (حتى 5 أو أكثر)
    مجموعات الخوادم (حتى 5 أو أكثر)
  • الخادم حسب عنوان IP للعميل
    عنوان IP للعميل الكامل في النتائج
  • اختبار متعدد المواقع
    HTML5 / CSS مخصص
  • نشر نتيجة مخصصة في الوقت الحقيقي
    البيانات المخصصة في النتائج
  • حسابات فرعية
    تطبيقات أصلية (Windows و Android و iOS)
تحليل البيانات

يوفر الملايين من المستخدمين قياسات الإنترنت من مصادر حشد باستخدام أدواتنا.

نقوم بإنشاء تحليل معقد لاتصالات الإنترنت الثابتة والمتنقلة في جميع أنحاء العالم.

الرؤى الحالية
يؤثر الفيروس التاجي (COVID-19) على شبكات الهاتف المحمول حول العالم
يؤثر الفيروس التاجي (COVID-19) على شبكات الهاتف المحمول حول العالم

أظهر التحليل تأثيرًا قويًا للفيروس التاجي على شبكات الهاتف المحمول في إيطاليا وبولندا بسبب قيود حكومتهم اقرأ أكثر...

Speed test بواسطة FIREPROBE ®

Speed test بواسطة FIREPROBE ®

Speed test بواسطة FIREPROBE ®

ما هو بالضبط؟

FIREPROBE ® SPEED TEST هي أداة ممتازة وبسيطة للغاية تسمح لنا باختبار سرعة وجودة الاتصال بالإنترنت. تزودنا كل نتيجة لخدمة FIREPROBE ® بمعلومات موثوقة للغاية حول سرعة التنزيل والبيانات المرسلة على الشبكة ، والتي لها تأثير مباشر على تشغيل الأفلام وتنزيل الملفات ومشاركتها وفي ألعاب الشبكة حيث أهمية التأخير (ping) ) وتغيير هذه التأخيرات (غضب).

بعد القياس ، تقوم خدمة FIREPROBE ® بتقييم جودة خدمات الإنترنت القياسية ، مثل تصفح مواقع الويب ومشاهدة الأفلام والألعاب عبر الإنترنت. بعد الانتهاء من اختبار السرعة ، نحصل على تقرير شفاف نتحقق فيه مما إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح ، وما هو تأخيرنا ، ومدى سرعة تنزيل الملفات وكيف يقيم FIREPROBE ® هذه النتائج.

كيف تجري الاختبار بشكل صحيح في خدمة FIREPROBE ® SPEED TEST؟

كيف تجري الاختبار بشكل صحيح في خدمة FIREPROBE ® SPEED TEST؟

كيف تجري الاختبار بشكل صحيح في خدمة FIREPROBE ® SPEED TEST؟

يمكن أن يتأثر قياس سرعة اتصال الإنترنت بالعديد من العوامل. سنكون أكثر اهتمامًا بالنتيجة "الجافة" التي سنحققها من خلال اختبار شبكة فارغة تمامًا. لذلك ، عند بدء خدمة FIREPROBE ® ، يجب أن نتأكد من أن الكمبيوتر يمكنه استخدام خيار الاتصال الذي يقدمه مزودنا بحرية.

أولاً ، تأكد من أنك غير محدود في سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • تعطيل اتصال VPN ، إذا كنت تستخدمه ، يمكنك القيام به من مستوى البرنامج للاتصال بأمان بالشبكة أو مكافحة الفيروسات ؛

  • تعطيل التطبيقات باستخدام الإنترنت التي تعمل في الخلفية (مثل uTorrent) ، ستجدها في علامة التبويب في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، أو في أداة "إدارة المهام" ؛

  • قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi واتصل بالموجه باستخدام كبل Ethernet 1000 ميجابت في الثانية (1 جيجابت في الثانية) ؛

  • قم بتوصيل الكمبيوتر المحمول بمصدر طاقة ووضع ملف تعريف إدارة الطاقة في وضع الأداء الأقصى.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب التحقق من عدم وجود جهاز متصل بنفس الشبكة يستخدم الإنترنت. للتأكيد - قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi على كل هاتف ذكي وجهاز لوحي وتلفزيون مع الخدمات الذكية. يمكنك الحصول على نفس التأثير من خلال تعطيل Wi-Fi مؤقتًا على جهاز التوجيه.

متى يتم قياس سرعة الإنترنت؟

متى يتم قياس سرعة الإنترنت؟

متى يتم قياس سرعة الإنترنت؟

إذا لاحظنا انخفاضًا في أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بنا أثناء تحميل الصفحات والأفلام والألعاب ، فيجب علينا إجراء اختبار سرعة على الفور. بفضل هذا ، سنكتشف ما إذا كانت مشكلتنا تتعلق فعليًا باتصال الإنترنت أو ما إذا كان نتيجة التحميل الزائد على موقع الويب المعين أو مشاكل فنية مع أجهزتنا.

تقيس ® FIREPROBE سرعات التنزيل والتحميل بين الكمبيوتر وخوادم الاختبار ذات الكفاءة العالية. لذلك ، إذا كانت نتيجة الاختبار مرضية ، فالمشكلة ليست في جانب جهاز الكمبيوتر أو مزود الإنترنت ، ولكن في جانب موقع ويب معين ، أو على سبيل المثال خادم لعبة كمبيوتر. يسمح لك FIREPROBE ® SPEED TEST أيضًا بالتحقق مما إذا كان المشغل يوفر لك اتصالاً سريعًا كما هو مذكور في العقد الموقع.

FIREPROBE ® هي خدمة بسيطة ومريحة ومجانية تسمح لك بالتحقق بشكل موثوق من سرعة اتصالك بالإنترنت. يمكنك إجراء قياس من متصفح الويب على أنظمة من Microsoft Windows و Apple macOS family 6 وفي التطبيقات المخصصة للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android و iOS.

لماذا الإنترنت لدي بطيء؟

لماذا الإنترنت لدي بطيء؟

لماذا الإنترنت لدي بطيء؟

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لبطء تشغيل الإنترنت. إذا كانت النتيجة المعروضة بواسطة FIREPROBE ® منخفضة ، فعليك البدء في البحث عن مصدر المشكلة. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا هو الحمل الزائد على اتصال الإنترنت الخاص بنا من قبل أفراد الأسرة وعدد كبير من الأجهزة التي تستخدم الشبكة (أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية ومحركات أقراص الشبكة). إذا كنت تستخدم الشبكة وحدها واستمرت المشكلة ، فأنت بحاجة إلى مزيد من البحث.

يعد جهاز التوجيه المعطل أحد الأسباب الشائعة لمشكلات الإنترنت. في أغلب الأحيان ، في هذه الحالة ، تختفي المشاكل بعد فصل جهاز التوجيه عن مصدر الطاقة لفترة من الوقت ثم إعادة تشغيله. إذا لم يساعد ذلك ، فمن المستحسن استعادة إعدادات المصنع والتكوين الافتراضي. يمكن العثور على إرشادات مناسبة حول كيفية القيام بذلك في دليل المستخدم أو على موقع الشركة المصنعة لجهاز التوجيه. في مثل هذه الأوقات ، تحتاج إلى كلمة مرور للوصول إلى لوحة المسؤول الخاصة بالموجه ، والتي تحصل عليها مع الجهاز. تذكر أن جهاز التوجيه قد يتعطل بنفس طريقة تعليق جهاز الكمبيوتر وستحتاج إلى إعادة تشغيله من وقت لآخر.

حاليًا ، يستخدم معظم الأشخاص الإنترنت عبر شبكة لاسلكية. يجدر التأكد من الموقع الصحيح لجهاز توجيه Wi-Fi في منزلنا. يخفي العديد من الأشخاص أجهزة التوجيه في الحجرات أو غرف المرافق ، مما يزيد من سوء نطاق الشبكة. قد تكون المشكلة الثانية تداخلاً من أجهزة التوجيه الأخرى ، والتي تكون مزعجة بشكل أساسي للشبكات التي تعمل بتردد 2.4 جيجا هرتز. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نتائج اختبار السرعة ، فيجب عليك استخدام شبكة Wi-Fi بسرعة 5 غيغاهرتز. من الناحية المثالية ، يجب أن يستخدم جهاز التوجيه و Wi-Fi معيار 802.11ac (Wi-Fi 5).

بالنسبة للتوصيلات السلكية ، يكون الاتصال الأكثر شيوعًا هو كبل Ethernet. من الناحية النظرية ، يوفر اتصال الكبل معدل فشل أقل بكثير. من الناحية العملية ، حتى هذا الاتصال يمكن أن يتلف ويبطئ الإنترنت. إذا لم يُظهر اختبار السرعة على اتصال Ethernet سرعة البيانات الكاملة ، فتحقق مما يلي:

  • الكبل غير تالف ؛

  • تعمل بطاقة الشبكة في وضع الازدواج الكامل ؛

  • سرعة الواجهة 1 جيجا بايت في الثانية.

في حالة تلف الكبل أو بطاقة واجهة الشبكة أو جهاز التوجيه ، قد تقوم الأجهزة تلقائيًا بالتفاوض على سرعة إرسال أقل. إذا كنت قد تحققت بالفعل من جميع الأسباب المحتملة لبطء عملية الإنترنت ولم يحل ذلك مشكلتك ، فيجب عليك التحقق من العنصر الأخير لهذا النظام المعقد. إنه جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يتسبب نظام التشغيل الذي تمت تهيئته بشكل غير صحيح والمصاب بالفيروسات في تقليل نتائج FIREPROBE ® بأقل من قيمتها. يمكن أن يكون الأداء البطيء للشبكة ناتجًا عن نقص التحديثات التي تعمل على إصلاح الأخطاء في البرنامج. في بعض الحالات ، يرجع الانخفاض في الأداء إلى الحمل الزائد الناتج عن برنامج الحماية من الفيروسات أو جدار الحماية. لذلك ، يوصى بتعطيل هذا النوع من الخدمة أثناء اختبار السرعة.

كيف تحل مشاكل الإنترنت؟

كيف تحل مشاكل الإنترنت؟

كيف تحل مشاكل الإنترنت؟

هناك العديد من المخالفات في شبكات الكمبيوتر. هذا هو السبب في أن الإنترنت الخاص بك قد لا يعمل كما ينبغي ويتم تحميل الصفحات لفترة طويلة. يمكن أن تؤدي الأنواع المختلفة من الأعطال إلى ضعف جودة الارتباط أو النقص التام في الاتصال بالإنترنت. الشبكة هي نوع من السلسلة التي يوجد فيها العديد من العناصر ويمكن لكل منها أن يفشل في مرحلة ما. يمكن أن تكون مشكلة تشغيل الشبكة مرتبطة بفشل مادي ، وكذلك بالبرامج أو التكوين السيئ. يحدث أيضًا أن يحدث الخطأ من جانب المورد. إذا كانت لديك مشكلة في الاتصال بالمنزل ، فتأكد أولاً من أن الموقع الذي تريد بدء تشغيله يعمل. يمكنك التحقق من ذلك باستخدام هاتفك المحمول (باستخدام شبكة LTE) أو اسأل صديق. يمكنك أيضًا إدخال عنوان ويب مختلف. قد تتعطل مواقع الويب أيضًا. ومع ذلك ، إذا لم يتم تحميل أي صفحات لك ، فهذا يعني أن الإنترنت لديك معطّل.

مشكلة في اتصال جهاز التوجيه أو الكابلات

مشكلة في اتصال جهاز التوجيه أو الكابلات

مشكلة في اتصال جهاز التوجيه أو الكابلات

أكثر أنواع الفشل شيوعًا المرتبطة بنقص أو تباطؤ الإنترنت هي أخطاء جهاز التوجيه أو الكابلات المتصلة به. إذا لم تتمكن من فتح أي موقع ويب ، فهذا يعني أنه قد تكون هناك مشكلة في الاتصال على كل من جهاز التوجيه وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه الحالة ، تحقق مما إذا كانت الإنترنت تعمل على أجهزة أخرى (مثل هاتف ذكي متصل بنفس شبكة Wi-Fi). إذا كانت المشكلة مرئية على جميع الأجهزة التي تستخدم الشبكة ، نوصي بإعادة تشغيل جهاز التوجيه. كل ما عليك فعله هو فصله عن مصدر الطاقة لأقل من دقيقة وإعادة توصيله مرة أخرى. إذا لم يفلح ذلك ، يجب علينا الاتصال بالدعم الفني للمشغل.

إذا لم تؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه إلى حل المشكلة ، فقد يكون هناك فشل في خط جهاز التوجيه - الكمبيوتر. بالنسبة لتوصيلات الكبل ، تحقق أولاً من أن كبل Ethernet غير تالف وغير مضغوط في أي مكان. ثم قم بإجراء الاختبار باستخدام FIREPROBE عند توصيل الكمبيوتر بجهاز التوجيه باستخدام كبل Ethernet مختلف. إذا اتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه باستخدام Wi-Fi ، فتحقق لمعرفة ما إذا تم تحسين المشكلة عن طريق تحسين تغطية الشبكة. سيكون من الأفضل إذا قمت بقياس سرعة الإنترنت على مسافة تتراوح من 1 إلى 3 أمتار بين جهاز التوجيه والكمبيوتر.

معالجة المشاكل

معالجة المشاكل

معالجة المشاكل

قبل الاتصال بالخدمة ، يمكنك التحقق مما حدث لاتصال الشبكة بنفسك. أولاً ، تحقق من الاتصال بين الكمبيوتر والشبكة. من المهم في الوقت الحالي سواء كنت تتصل عبر كابل أو عبر WiFi. تحقق من توصيل الكبل بشكل صحيح ومن أن جهاز التوجيه الخاص بك مضاء. في الخطوة التالية ، تحتاج إلى التحقق من اتصال الشبكة في النظام. من الممكن أن تظهر رسائل الخطأ على الفور. في أغلب الأحيان ، يعرضها النظام في شريط المهام ، تحت رمز اتصال الشبكة. يشير الكثير منهم إلى سبب الفشل (مشكلة استرجاع العنوان ، عدم وجود اتصال بالشبكة). في بعض الحالات ، قد يساعد فصل الكمبيوتر عن الشبكة أو إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وتشغيله. يمكن للجهاز بعد ذلك تنزيل التكوين الضروري مرة أخرى. إذا لم يساعد ذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من الإعدادات بنفسك (على سبيل المثال ما إذا كان الكمبيوتر لديه العنوان الصحيح). أنت مهتم بالعناوين من الشبكة المحلية التي تسمح لك بالاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك. يمكنك التحقق من ذلك في إعدادات اتصال الشبكة. إذا كانت الإعدادات غير صحيحة ، يمكنك إدخال الإعدادات الصحيحة يدويًا. ومع ذلك ، إذا لم يعمل هذا التكوين ، فستحتاج إلى التحقق من الإعدادات على جهاز التوجيه وتصحيح التكوين لتصحيحه.

مشاكل DNS

مشاكل DNS

مشاكل DNS

المشكلة الأقل شيوعًا هي فشل الخادم في تحويل عناوين IP إلى اسم يفهمه المستخدم. دائمًا ما تظهر هذه المشكلة من جانب موردينا. ومع ذلك ، يمكننا حلها بمفردنا بسرعة كبيرة. يحدث هذا عندما يكون لخوادمنا خوادم DNS أو عندما لا تزودنا البوابة بعناوينها. يجب علينا بعد ذلك تعيين العنوان يدويًا. يمكننا استخدام العناوين المتوفرة في الشبكة. دعونا لا نخشى إدخال عنوان DNS الأساسي ، مثل Google. ستعمل بشكل جيد وربما أفضل من المورد. معظم DNS الذي تم إدخاله يدويًا سيحل المشكلة. نحن لا نستخدم عناوين DNS الخاصة. تعمل هذه فقط داخل الشبكة التي صممت من أجلها.

كيف يتم توصيل الإنترنت؟

كيف يتم توصيل الإنترنت؟

كيف يتم توصيل الإنترنت؟

للتكنولوجيا التي تستخدمها للاتصال بالشبكة تأثير مباشر على العديد من معلمات اتصال الإنترنت. الأساسي هو سرعة تنزيل البيانات القصوى. ومع ذلك ، تعتمد جودة الخدمات الحديثة أيضًا على تأخيرات أقرب خوادم وسرعة إرسال البيانات. ماذا تتوقع من تقنية معينة؟

الإنترنت عبر الهاتف النقال (4G / 5G)

الإنترنت عبر الهاتف النقال (4G / 5G)

الإنترنت عبر الهاتف النقال (4G / 5G)

قامت تقنية 4G LTE بتعميم الوصول إلى الإنترنت عبر الشبكات الخلوية. أسهل طريقة لاستخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال هي مشاركة الاتصال عبر Wi-Fi على هاتفك (ما يسمى التوصيل). ومع ذلك ، فإن جهاز التوجيه LTE المزود ببطاقة SIM مخصصة يوفر جودة اتصال أفضل وأداء أعلى. إذا كان ذلك ممكنًا ، يجدر توصيل هوائي خارجي بجهاز التوجيه. سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعات التنزيل والتحميل. في الأماكن التي لا يمكن فيها الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف الثابت ، ستعمل LTE أيضًا. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر أن سرعة الشبكة تعتمد على تحميل المحطة الأساسية القريبة. لذلك ، يمكن أن يتباطأ الإنترنت LTE في المساء. عند البت في LTE internet ، يجدر التحقق من خريطة التغطية في منطقتنا لاختيار أفضل مزود.

سيتم حل مشاكل أداء LTE بواسطة شبكات 5G. يعتقد العديد من الخبراء أن الجيل الخامس من الشبكات الخلوية سوف يتنافس مع الإنترنت بالألياف البصرية من حيث الأداء. يختبر بعض المشغلين بالفعل حلول 5W mmWave التي توفر سرعات لا تقل عن 1 جيجابت / ثانية. ومع ذلك ، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل ظهور مثل هذا العرض في السوق البولندية.

وصلات الألياف الضوئية FTTH

وصلات الألياف الضوئية FTTH

وصلات الألياف الضوئية FTTH

تقنية FTTH تتلخص في حقيقة أن الألياف الضوئية يتم دفعها إلى شقة المشترك نفسها. تطلبت الحلول الأقدم تركيب مقبس مشترك يوجد فيه المحول الكهربائي-البصري. في المقابل ، يتم توصيل أجهزة التوجيه الحديثة مباشرة بالألياف البصرية. بفضل هذا المنزل ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع باتصال متماثل بسرعة تصل إلى 10 جيجابت / ثانية. توفر الألياف الضوئية أيضًا الحد الأدنى من التأخير ، ولا يعتمد أداء الارتباط على الوقت من اليوم. إنه أحد الحلول الأكثر شعبية التي تحظى بتقدير بين المحترفين واللاعبين والمطورين الذين يحتاجون إلى الشبكات الأكثر كفاءة.

DOCSIS شبكات الألياف الهجينة

DOCSIS شبكات الألياف الهجينة

DOCSIS شبكات الألياف الهجينة

معظم مزودي الإنترنت موجودون في السوق لسنوات عديدة. الشركات التي استثمرت في بناء شبكات الكابلات الكبيرة لا تقرر تزويد الألياف البصرية مباشرة لشقق العملاء. بدلاً من ذلك ، يتركون كبلًا محوريًا في القسم الأخير من الشبكة. في المقابل ، تم تحديث البنية التحتية للشبكة نفسها وتغييرها إلى الألياف الضوئية. توفر شبكات HFC الحديثة (ألياف مختلطة محورية) اتصالات بمعدلات تتراوح من 600 ميجابت / ثانية إلى 900 ميجابت / ثانية ، وحتى 1.2 جيجابت / ثانية.

وصلات النحاس VDSL

وصلات النحاس VDSL

وصلات النحاس VDSL

كانت شبكات الاتصالات الأولى ، التي تم استخدامها لتوفير خدمة وصول دائمة إلى الإنترنت ، قائمة على توصيلات النحاس. في البداية ، تم إنشاء هذه البنية التحتية لخدمات الهاتف. بعد ذلك بقليل تم تكييفه لاحتياجات النقل السريع للبيانات. تتيح لك تقنية VDSL2 حاليًا تنزيل البيانات بسرعات تصل إلى 300 ميجابت / ثانية على وصلات نحاسية يصل طولها إلى 300 متر. في بعض الحالات ، يقرر المشغلون استخدام خطوط النحاس لبناء شبكات ألياف بصرية هجينة. هذا ممكن بفضل تقنية G.fast ، التي تنطوي على توصيل الألياف البصرية بمبنى سكني واستخدام تركيبات نحاسية عالية الجودة على مسافة تصل إلى 100 متر. في هذه الحالة ، من الممكن تحقيق أقصى سرعة تنزيل بين 900 ميجابت / ثانية و 1 جيجابت / ثانية.

شبكات الراديو

شبكات الراديو

شبكات الراديو

بناء البنية التحتية السلكية مهمة مكلفة للغاية. لذلك ، في العديد من الأماكن التي تكون فيها كثافة السكان منخفضة ، يتم استخدام حل غريب إلى حد ما في مجال الاتصالات اللاسلكية. غالبًا ما تأتي خدمة توفير الوصول إلى الإنترنت باستخدام تقنية الراديو إلى بناء شبكة Wi-Fi خارجية في طوبولوجيا النجوم. نظرًا لأن المحطة الأساسية التي تتصل بها أجهزة الوصول المثبتة على العملاء مشتركة ، فإن المشغلين يحدون من سرعات التنزيل القصوى أقل بكثير من قدرات تقنية Wi-Fi. من أجل الحفاظ على الجودة العالية للخدمة المقدمة ، تتراوح السرعات المقدمة من 20 إلى 50 ميجابت / ثانية. يجب استخدام هذا النوع من الشبكات إذا كنا محكومين بالفشل - فلا توجد تغطية LTE جيدة أو بنية أساسية من الألياف الضوئية.